مركز الخاتم عدلان للإستنارة
لتنمية وتأصيل ونشر ثقافة السلام والديمقراطية

مليشيا تختطف رجل أعمال شهير في نيالا

0 1٬911

مليشيا تختطف رجل أعمال شهير في نيالا
9/يونيو 2017
اختطفت مليشيا مسلحة ظهر الجمعة الموافق 9/يونيو 2017 رجل الأعمال (عبد السلام أحمد علي موسي) من داخل وكالته التجارية بحي المصانع في مدينة نيالا شمال. وأفاد شهود عيان أن عبد السلام يعمل بسوق نيالا الكبير ويدير مصانع لإنتاج الزيوت، فضلا ًعن امتلاكه مخازن للحبوب والغلال بالسوق الكبير، مشيرين إلى أنه أثناء تواجده بمكان عمله هجمت عليه مليشيا مسلحة كانت على متن سيارة دفع رباعي محمله بالسلاح وعليها أربع أفراد بلباس مدني أجبروا عبد السلام على الركوب معهم في سيارتهم وفروا به إلى جهة غير معلومة. وأضاف شهود العيان أن الجناة كانوا يترصدون عبد السلام لوحده، وانهم أشهروا السلاح في وجه الجميع واكتفوا باقتياده في وجود شقيقه وبعض عماله.
وتستهدف ﻣﻠﻴﺸﻴﺎت، ينتمي أغلبهم إلى قوات ﺣﺮﺱ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ وﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ، الأﻏﻨﻴﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺣﻴﺚ ﻳﻄﺎﻟﺒﻮﻥ ﺑﻔﺪﻳﺔ ﻣﻦ ﺫﻭﻳﻬﻢ ﻣﻘﺎﺑﻞ إﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺣﻬﻢ وتعتبر هذه الحادثة هي العاشرة بالولاية خلال هذا العام.
وفي 14 يناير الماضي اﺧﺘﻄﻒ ﻣﺴﻠﺤﻮﻥ ﻳﺴﺘﻘﻠﻮﻥ ﻋﺮﺑﺔ لاند كروز رئيس نادي حي الوادي، أﺣﺪ أندية الدوري ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ لكرة القدم ﻣﻦ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﺴﺠﺪ بقلب اﻟﻤﺪﻳﻨﺔ. وفي ذات الشهر أقتاد مسلحون ﺭﺟﻞ أﻋﻤﺎﻝ ﻳﺪﻋﻰ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ يحيى ﺣﻤﺪﻭﻥ، ﻭﺗﻢ إﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺣﻪ بعد عدة أسابيع عقب ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻗﺎﺭﺑﻪ ﺑﻨﻴﺎﻻ ﺍﻋﺘﺼﺎﻣﺎً ﻣﻔﺘﻮحاً ﺍﻣﺎﻡ ﻣﻨﺰﻟﻪ بحي الامام ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﺴلطات ﻻﻧﻘﺎﺫ إﺑﻨﻬﻢ.
وقال رئيس دائرة نيالا شمال بالبرلمان عمر سليمان قبل عدة شهور ان مسلحين اختطفوا سبع رجال أعمال، وﺗﻢ ﺍﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﺛﻼﺛﺔ ﻓﻘﻂ. وتعيش مدينة نيالا عمليات اختطاف بين الحين والآخر من قبل المليشيات شبه الحكومية التي تبتز الأهالي وتجبرهم علي دفع فدية مقابل إطلاق سراحهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.