مركز الخاتم عدلان للإستنارة
لتنمية وتأصيل ونشر ثقافة السلام والديمقراطية

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى السودان بسبب مخاطر إرهابية

0 9٬630

.”

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى السودان بسبب مخاطر إرهابية

الخرطوم 30 مارس 2017
حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من السفر إلى السودان، بسبب ما قالت إنه “مخاطر إرهابية” وحددت ثلاث مناطق بعينها قالت إن مستوى التوتر يرتفع فيها.
وأفاد التحذير أنه “يجب على مواطني الولايات المتحدة تجنب السفر إلى إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق، وجنوب كردفان، وأخذ الحيطة والحذر قبل التخطيط للسفر للمناطق الأخرى في السودان نتيجة لمخاطر الإرهاب والنزاع المسلح”.
وطلبت السفارة موظفيها في الخرطوم استخدام السيارات المصفحة لكل السفريات ومنع السفر خارج الخرطوم دون إذن مسبق واحتياطات أمنية إضافية. وطلب التحذير توخي الحيطة، خاصة في أماكن التجمعات العامة وأي مواقع يرتادها الأجانب، ودعاهم لمعرفة الأخبار من المصادر الموثوقة للتعرف على الوضع الأمني المحلي، وإتباع تعليمات السلطات المحلية. محذراً الذين يذهبون إلى المناطق عالية التوتر دون إذن الحكومة السودانية، قد يتعرضون للاعتقال بواسطة جهاز الأمن.
وأشار التحذير “إن المجموعات الإرهابية ناشطة في السودان. وصرحت عن نيتها إلحاق الأذى بالغربيين والمصالح الغربية. وأنها ستنفذ تهديداتها عبر العمليات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات والخطف والنهب المسلح والهجوم على المنازل واختطاف السيارات. وهذه الاخيرة تحدث في أي مكان في السودان لكن تتزايد بشكل خاص في إقليم دارفور“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.