تقرير مشترك: تقييم التقدم المحرز نحو سلطة انتقالية بقيادة مدنية في السودان ، تقرير إلى مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي من قبل المجتمع المدني السوداني

I. الخلفية والملخص

تم تقديم هذا التقرير من قبل مجموعات المجتمع المدني السوداني استجابةً للبيان الصادر عن الاجتماع رقم 846 لمجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي ، والذي يُطلب فيه من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي تزويد مجلس السلم والأمن بتقارير دورية عن الوضع في السودان. من أجل إبلاغ اتخاذ القرار من قبل PSC.

تلعب منظمات المجتمع المدني (CSO) دورًا مهمًا في الترتيبات الانتقالية. وبناءً على ذلك ، قدمت منظمات المجتمع المدني السودانية هذا التقرير إلى PSC بمناسبة فترة الإبلاغ الأولى التي تبلغ 3 أسابيع بعد الاجتماع 846 للجنة PSC. تم تقديم هذا التقرير بما يتماشى مع صيغة ليفينجستون وختام ماسيرو اللاحق الذي يفوض منظمات المجتمع المدني 2 بتقديم تقارير إلى PSC. يعكس هذا التقرير وجهات نظر المجتمع المدني السوداني وآرائهم حول التقدم المحرز في الانتقال اعتبارًا من 20 مايو 2019.
يستخدم التقرير المعالم التي حددتها PSC في بيانها رقم 846 لتقييم التقدم المحرز. وتشمل هذه (1) الحاجة إلى تقدم تدريجي نحو اتفاق بشأن (2) حل شامل وشامل وتوافقي للمأزق في البلاد (3) الحفاظ على المكاسب التي تحققت حتى الآن في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان (4) الإجراءات الداعمة الهامة التي يقوم بها رئيس الاتحاد الأفريقي إلى جانب تلك التي يقوم بها الفاعلون الإقليميون والدوليون الآخرون. بناءً على هذه الاعتبارات ، يقدم التقرير توصيات حول الطرق التي يمكن أن يساعد بها الاتحاد الأفريقي ، جنبًا إلى جنب مع المجتمع الإقليمي والدولي ، في جعل الانتقال سلسًا قدر الإمكان لصالح الشعب السوداني بما يتماشى مع بيان رئيس الاتحاد الأفريقي. لجنة.

يرجى الاطلاع على التقرير المشترك الكامل المرفق

Download (PDF, 178KB)

الموقعون:

المركز الأفريقي لدراسات العدالة والسلام (ACJPS)
مركز الخاتم عدلان للتنوير ، السودان (KACE)
نقابة المحامين بدارفور
مشروع الفكر الديمقراطي ، السودان
جمعية نساء النوبة من أجل التعليم والتنمية – النويدة
منظمة نيبسود لمراقبة حقوق الإنسان (NHRMO)
المركز الإقليمي لتدريب وتنمية المجتمع المدني (RCDCS)
مهارات جبال النوبة
مبادرة التنمية السودانية (SUDIA) المنظمة السودانية للبحث والتنمية (SORD)
مجموعة الحقوق السودانية (حقوق)
المبادرة الإستراتيجية للمرأة في القرن الأفريقي (شبكة SIHA)
مجموعة السودان للديمقراطية أولا (SDFG)

تعليقات (0)
اضف تعليق